JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

طرق تقوية الذاكرة 2022 - ساعد نفسك على التذكر بسرعة

طرق تقوية الذاكرة

هناك العديد من النصائح والاستراتيجيات المختلفة لتحسين الذاكرة التي يمكنك تجربتها ، ولكن اثنتين من أكثر الاستراتيجيات الأساسية هما التركيز والإطار. مع التركيز ، أنت تهتم بوعي باللحظة التي تحاول تذكرها. من خلال إنشاء صورة في عقلك ، فإنك تجعل التجربة لا تُنسى. يمكن أن يساعدك أيضًا التدرب على إيقاف تشغيل التلفزيون أو أي مصادر تشتيت أخرى. أخيرًا ، سيساعدك الإطار على تذكر الصورة بسهولة أكبر. سيساعدك أيضًا في التغلب على المشكلة الشائعة لذاكرة طرف اللسان.

بالنسبة لنصائح تحسين الذاكرة، فإن التدريب التفصيلي فعال للغاية. تتضمن هذه التقنية التكرار الذهني للمعلومات الجديدة. يساعدك على فهمه بشكل أفضل لأنك قمت بالفعل بمعالجته. على سبيل المثال ، إذا كنت تتعلم رمز المنطقة الخاص بأريزونا ، فمن المفيد توضيح معنى البادئة 520. إن نطق المعلومات سيجعل من السهل حفظها وسيساعدك على الاحتفاظ بها بشكل أفضل. وتذكره سيساعدك على تذكر الرقم 520 بسهولة أكبر.

أفضل طريقة لتحسين ذاكرتك هي البدء في استخدام هذه النصائح اليوم. ثبت أن هذه النصائح تعمل. مارسها بشكل يومي. من الضروري أيضًا ممارسة هذه النصائح لأنها ستساعدك على تذكر المعلومات بشكل أفضل. كلما مارست هذه الأساليب ، زادت احتمالية احتفاظك بها. استفد من الموارد العديدة المتاحة لك وابدأ على الفور. عليك أن تكون سعيدا فعلتم!

إذا كنت تعاني من مشاكل في الذاكرة ، يمكنك استخدام نظام تذكير لمساعدتك على تذكر الأحداث المهمة في حياتك. إذا كنت غير قادر على تذكر حدث مهم ، فحاول إعداد تذكير بالبريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. سيساعدك هذا على تذكر تفاصيل حدث معين دون أن تنسى اتخاذ إجراء. كلما قمت بذلك ، سيكون من الأسهل استدعائها. يمكنك أيضًا التدرب على عمل قائمة مهام يومية.

نصائح  تقوية الذاكرة:


هناك العديد من النصائح الأخرى لتحسين الذاكرة التي يسهل تنفيذها. من أكثر الأشياء شيوعًا إنشاء قائمة مهام يومية. يمكن أن يساعدك هذا على تذكر المهام المهمة كل يوم. يمكن أن يساعدك استخدام نظام التذكير في تذكر المهام المهمة. من الجيد أيضًا الاحتفاظ بتقويم على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من رؤية ما سيحدث فيه. عندما تكون في عجلة من أمرك ، يسهل عليك تذكر التفاصيل المهمة.

النصيحة الثانية لتحسين الذاكرة هي استخدام نظام تذكير. باستخدام نظام التذكير ، يمكنك التأكد من عدم نسيان الأحداث المهمة. يمكنك ضبط منبه لتذكيرك بالمهام المهمة أو إنشاء قائمة مهام يومية. باستخدام نظام التذكير ، من المرجح أن تتذكر الأشياء المهمة. يمكنك أيضًا استخدام قائمة مهام يومية للتأكد من أنك تفي بجميع المواعيد النهائية.

نصيحة أخرى لتحسين الذاكرة هي استخدام البروفة التفصيلية. تتضمن هذه التقنية التفكير في معنى المعلومات الجديدة وكيفية ارتباطها بالمعرفة الحالية. على سبيل المثال ، إذا تعلمت بادئة جديدة من خلال قراءتها لفظيًا لنفسك ، فمن المرجح أن تتذكرها في المستقبل. سيساعدك هذا في الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أكثر كفاءة. سيكون من المرجح أيضًا أن تتذكرها إذا شرحتها بالتفصيل.

يجب عليك أيضًا التدرب على التدريب التفصيلي لتحسين ذاكرتك. تتضمن هذه التقنية التفكير في معنى المعلومات الجديدة ومدى ارتباطها بمعرفتك السابقة. على سبيل المثال ، عندما تتعلم رقم هاتف جديد ، يمكنك تكرار نفس الرقم شفهيًا. ثبت أن هذه التقنية تعمل على تحسين وظيفة ذاكرتك. يمكنك أيضًا نطق ما تقرأه لتقوية ذاكرتك. تساعدك عملية تفصيل معلومة جديدة في تذكرها بدقة أكبر.

بصرف النظر عن ممارسة تمارين الذاكرة ، يجب أن تتعلم أيضًا كيفية تحسين ذاكرتك من خلال قراءة كتب حول هذا الموضوع. النوع الصحيح من القراءة سيحسن وظيفة ذاكرتك. يجب أن تكون قادرًا على تحديد وممارسة هذه التقنيات. يمكنك أيضًا التدرب على تقنيات التدريب التفصيلي من خلال استخدامها يوميًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تذكر رقم هاتف ، فيجب عليك نطقه مع صديق. سيساعدك دمج رقم الهاتف في جملة على حفظه بشكل أكثر فعالية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة